فاينل فانتسي XV ملصق إمبراطورية جديدة

بعد 10 سنوات من الانتظار ، آخر منتج لـ فاينل فانتسي الخامس عشر وصلت أخيرًا إلى أيدي المعجبين. تم إطلاق Final Fantasy XV تحت شعار “نهاية سعيدة للجماهير” ، وهو الإصدار الخامس عشر من سلسلة Final Fantasy الشهيرة ، وتحتوي كل نسخة على قصة اللعبة فريدة. إذن ، هل سيواصل Final Fantasy XV نجاح الإصدارات السابقة? أم أن هذه هي أفضل لعبة لعب أدوار في العام? دعنا نستكشف هذه اللعبة الرائعة معي!

مقدمة

عشر سنوات هي فترة طويلة لمدى الحياة. للألعاب ، عشر سنوات أطول من ذلك. كانت تلك الفترة كافية لمشاهدة عدد حالات الصعود والهبوط في خط اللعبة ، صناعة اللعبة بأكملها. بعض الألعاب تنتظر بعد كل هذا الوقت ، حتى لفترة أطول من ذلك ، لترى ضوء الشمس.

في عام 2006 ، في E3 Square Enix ، أعلن عملاق صناعة الألعاب اليابانية ، المشهور بسلسلة Final Fantasy الأسطورية ، عن سلسلة من المشاريع. هذه هي ألعاب Final Fantasy الثلاثة الجديدة التي تستخدم محرك Crystal Tools الخاص بها لوحدة التحكم الجديدة.

وكجمعية مثيرة للاهتمام ، أطلقوا على العناوين الثلاثة اسمًا شائعًا: “Fabula Nova Crystallis Final Fantasy” ، قصص فاينل فانتسي التي تدور حول أحجار الكريستال القوية.

تم إصدار جميع هذه الألعاب الثلاث ، على الرغم من اختلاف مساراتها كثيرًا. صدر Final Fantasy XIII في عام 2009 لـ PS3 و Xbox 360. تم إعادة تسمية Final Fantasy Agito XIII إلى Final Fantasy Type-0 ، وتم إصداره في عام 2011 لـ PSP.

وأخيرًا ، ربما مرت اللعبة بأصعب رحلة بين الثلاثة ، وربما كانت اللعبة الأكثر توقعًا – Final Fantasy Versus XIII ، وأخيراً شاهدت ضوء الشمس في عام 2016.

في ذلك الوقت ، لم يعد Final Fantasy Versus XIII. أصبح Final Fantasy XV. إذن ، بعد عشر سنوات من الانتظار ، ما الذي نختبره مع Final Fantasy XV?

قصة اللعبة

أولاً ، يجب أن أؤكد أنني انتهيت من تشغيل محتويات قصة اللعبة Final Fantasy XV. كان لدي 30 ساعة من الخبرة الرائعة. وبالتأكيد لن أندم على كل دقيقة فاتنيها في هذه اللعبة.

بناء في عالم مفتوح ، فإن أفضل شيء في Final Fantasy XV هو السماح للاعبين بالتحرك بحرية واستكشاف الخريطة. هذا يجعل Final Fantasy XV محل تقدير كبير مقارنة بالعناوين السابقة.

في الواقع ، يقدم Final Fantasy XV للاعبين عالمًا جميلًا للغاية وجميلًا جدًا بحيث يشعر اللاعبون وكأنهم يسافرون ، وليس فقط بالبساطة التي كانت عليها قبل لعب اللعبة.

العالم الجميل في Final Fantasy XV يجعلك تشعر “بالسحق” في هذه اللعبة في المرة الأولى التي تلعب فيها. على عكس اللعبة ، فإنها تجعلك تشعر وكأنك تشاهد فيلمًا.

يمكنك الركض بحرية في الصحاري الشاسعة ، وتمتد بدون نقاط نهاية ، أو مشاهدة منظر المحيط الجميل من الأعلى على الممرات. إنها الحياة الفعلية في أوروبا. يتم إعطاء الأولوية لعامل الاكتشاف لجعل اللاعب يشعر بالحماس والإثارة أكثر من التجربة الأصلية.

الخريطة في اللعبة كبيرة ويصعب العثور على نقطة النهاية. عندما تنتقل إلى هنا ، يمكنك مواجهة وحوش عملاقة قوية وصعبة للغاية. ليس ذلك فحسب ، بل تنتشر أيضًا سلسلة من المهام المخفية والآثار الجانبية داخل اللعبة في جميع أنحاء الخريطة. اكتشفها بنفسك.

على الرغم من أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تضمين عنصر في لعبة Final Fantasy ، إلا أن هذا يجعل تجربة Final Fantasy XV أكثر إثارة للاهتمام.

ستحتاج إلى إكمال المهام في الصباح لتوفير الوقت ، بينما سيصبح مساء الخريطة أكثر صعوبة وخطورة. من الصعب جدًا رؤية الطريق في الظلام.

علاوة على ذلك ، سيتعين على اللاعب التحكم في السيارة بنفسه دون أن يكون قادرًا على ضبط الوضع التلقائي. إلى جانب ذلك ، ستظهر الوحوش القوية أيضًا في المساء.

كما نعلم جميعًا ، تدور قصة اللعبة Final Fantasy XV حول الشخصية الرئيسية Noctis – أمير مملكة Lucis. تستغرق رحلة Lucis في عالم Final Fantasy XV ما يصل إلى 10 سنوات قبل أن يتمتع هذا الرجل بالقوة الكافية للعودة لاستعادة عرشه.

نظرًا لأنه مبني في عالم مفتوح ، فإن السرد في Final Fantasy XV مفتوح ، مما يسمح للاعبين باختيار أهدافهم الخاصة ، وليس إجبار اللاعب على اتباع اتجاه معين كما هو الحال في ألعاب Final Fantasy الأخرى.

على وجه الخصوص ، يمكن للاعبين أيضًا اختيار قرارات مختلفة في مواقف معينة ، مثل ما إذا كان بإمكانهم مساعدة الشخصيات غير القابلة للعب في حل مشكلاتهم.

أضاف المطور العديد من الخيارات والمحتوى الجديد إلى Final Fantasy XV لمنح اللاعبين تجربة Final Fantasy XV أكثر متعة ويجعلنا ننسى مؤقتًا آلية المعركة المملة إلى حد ما في اللعبة.

للعب قصة اللعبة اللعبة الرئيسية ، سيحتاج اللاعبون فقط لقضاء حوالي 30 ساعة فقط. ومع ذلك ، بعد الانتهاء من قصة اللعبة اللعبة ، سيظل هناك الكثير من المحتويات الأخرى للاعبين لاستكشافها. حتى بدء لعبة جديدة أخرى يجعل تجربة Final Fantasy XV أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام.

Final Fantasy XV ملصق إمبراطورية جديدة 0

مميزات اللعبة

كل لعبة لها ميزاتها الفريدة والمثيرة للاهتمام. اسمحوا لي أن أريكم بعض الأشياء الرائعة حول Final Fantasy XV!

لعبة مليئة بالإثارة

يُطلق على نظام معركة XV اسم Active Cross Battle. كل شيء يحدث في الوقت الفعلي ، لذا فإن وتيرة المعارك شديدة ، وتتطلب من اللاعبين التلاعب بها بسرعة.

أثناء اللعبة ، تسمح لنا اللعبة بالتحكم في شخص واحد فقط – الشخصية الرئيسية Noctis ، تلعب الشخصيات الأخرى دورًا داعمًا. وبسبب ذلك ، قاموا ببناء نظام اللعب بأكمله حول Noctis ومهاراته.

يحتوي نظام معركة Noctis على مجالين رئيسيين: حسابات قتالية فردية في الغالب في المعارك والتنسيق مع شخصية أخرى. فيما يتعلق بالقتال الفردي ، ستستخدم Noctis أسلحة مختلفة لمهاجمة العدو.

في اللعبة ، لن تكون هناك حاجة للجمع بين عدة أزرار لإنشاء مجموعات معقدة. فقط اضغط مع الاستمرار على زر الهجوم ، وسيقوم Noctis تلقائيًا بنشر تسلسل التحرير والسرد بناءً على السلاح المستخدم.

إلى جانب ذلك ، يتمتع Noctis أيضًا بقدرة خاصة لديه فقط – القدرة على Warp Strike. على وجه التحديد ، يمكن لـ Noctis قفل الأعداء واستخدام Warp Strike لرمي الأسلحة على العدو والانتقال فورًا إليه وإطلاق ضربة ذات ضرر كبير.

كلما زادت المسافة ، زاد الضرر الذي يحدثه Warp Strike. أيضًا ، يمكن استخدام Warp Strike لمساعدة Noctis على الخروج من الخطر ، أو في بعض التضاريس باستخدام نقاط Warp Points.

عندما يصل Warp إلى هذا الموقع ، سيقوم Noctis تلقائيًا باستعادة شريط MP كافٍ وزيادة معدل تجديد HP. Warp Strike هي آلية مفيدة ولها دور مهم للغاية في طريقة اللعب.

إلى جانب القتال الفردي ، يمكن لـ Noctis أيضًا التنسيق مع أعضاء الحزب الآخرين. عند القتال ، يمتلئ شريط الطاقة ذي المستويات الثلاثة على يسار الشاشة. يمكن لـ Noctis استخدام هذه الطاقة للجمع بين الهجمات مع عضو معين.

كل خطوة خاصة من هذا القبيل ستكلف كمية مختلفة من الطاقة ، لكن ميزتها هي الضرر الكبير.

نظام السلاح العادي لـ XV بسيط مع الأسلحة الشائعة مثل السيف الطويل أو السيف العملاق أو خنجر أو مسدس أو رمح أو درع. يمكن لـ Noctis تجهيزهم أو منح أصدقائه أسلحة أقوى لجعل المعركة أسهل.

يمكنه تجهيز 4 أسلحة مختلفة في وقت واحد ، بما في ذلك السحر ، ونقل الأسلحة مرن للغاية وسهل.

إلى جانب هذه الأسلحة العادية ، تمتلك Noctis مجموعتها الخاصة المكونة من 13 سلاحًا خاصًا تسمى “Royal Arms”. إنها أسلحة ملوك لوسيس الماضية ذات أشكال خاصة وأضرار كبيرة ويمكن أن تزيد من إحصائيات Noctis.

بسبب هذه القوة ، فإن الجانب السلبي للأسلحة الملكية هو أنها إذا استخدمتها للهجوم ، فإن الأسلحة سوف تستنزف دماء Noctis. لذلك ، سوف يقوم الناس فقط بتجهيز Royal Arms لزيادة إحصائياتهم ولكن نادرًا ما يستخدمونها.

إلى جانب ذلك ، عندما يتم جمع عدد كافٍ من الأسلحة الملكية ، تفتح اللعبة هجومًا خاصًا لـ Noctis – مهارة Armiger. في هذه الأثناء ، سوف يستدعي Noctis جميع الأسلحة الملكية الموجودة ويهاجم الأعداء باستمرار بتأثيرات لطيفة للغاية.

كلما زادت Royal Arms ، زاد الضرر من Armiger. لذلك ، سيكون اللاعب متحمسًا لجمع كل الوحدات الـ 13.

ملصق Final Fantasy XV A New Empire 3

عالم سحري غامض وجذاب

أحد العناصر التي لا غنى عنها في Final Fantasy هو السحر ، و Final Fantasy XV ليست استثناء. ومع ذلك ، في XV ، لن تكون هناك وظائف شائعة في ألعاب Final Fantasy القديمة مثل Black Mage أو White Mage أو Red Mage.

كان صب السحر في XV مختلفًا كثيرًا عند استخدام السحر دون إنفاق MP. لاستخدام السحر ، سيتعين علينا صنعها من المواد التي تم جمعها في العالم الخامس عشر.

يحتوي XV على 3 أنواع من العناصر للسحر: النار والجليد والرعد. ستجمع Noctis هذه العناصر في نقاط التخزين ، عادة حول مواقع المعسكرات أو بعض الأماكن الخاصة في المدينة.

بوجود مواد كافية ، يمكن لـ Noctis صياغة التعاويذ. يكون هذا الجانب من اللعبة مريحًا عندما يمكنك فقط صياغة السحر الخالص للهجوم ولكن مع عناصر لإلقاء التعاويذ بقدرات خاصة.

Final Fantasy XV هي لعبة JRPG. لذلك ، لا غنى عن جمع نقاط الخبرة (EXP) لرفع مستوى الإحصائيات وزيادة الإحصائيات.

ومع ذلك ، مثل ألعاب Final Fantasy الأخيرة ، لم تعد آلية التسوية هذه تأخذ نقاط الخبرة والمهارة وتضيف نفس الإحصائيات مثل ألعاب RPG الكلاسيكية.

تعرف Square Enix دائمًا كيفية تحديث هذه الآلية القديمة والمألوفة. إذا كان لدينا في FFXIII نظام Crystarium ، لذلك في FFXV ، لدينا نظام Ascension.

باختصار ، إلى جانب الخبرة المكتسبة للارتقاء بالمستوى وستزداد الإحصائيات تلقائيًا ، نكتسب أيضًا نقاط AP لإضافتها إلى نظام Ascension. هناك العديد من إطارات المهارات المختلفة في نظام الصعود لتناسب أسلوب كل لاعب في اللعب.

على سبيل المثال ، أولئك الذين يفضلون اللعب منفردًا بالدم سيركزون على Noctis وحده. وأولئك الذين يفضلون اللعب في شكل تكتيكات الفريق سوف ينتبهون إلى مهارات العمل الجماعي. هناك أيضًا مهارات لزيادة HP و MP و زيادة قوة الهجوم.

ملصق فاينل فانتسي XV A New Empire 2

حساسة مثل العالم الفعلي

عالم Eos الخاص بـ FFXV واسع للغاية. بدلاً من إجبار اللاعبين على الجري ، تمنح اللعبة Noctis وأصدقائها سيارة خارقة فاخرة مملوكة للسيارة الملكية Lucis – Regalia supercar.

لا مبالغة ، الجلوس على Regalia يستغرق الكثير من الوقت عند ممارسة الألعاب. اعتقدت مرات عديدة أن هذه الحياة ليس لدى Noctis أي شيء آخر تفعله سوى الجلوس والاستماع إلى الموسيقى والسفر في السيارة.

إنه مفيد أيضًا لأن فريق التطوير عمل بجد لإنشاء عالم Eos مع عدد لا يحصى من المناظر الطبيعية الرائعة والرائعة. إنهم يجعلون الرحلة في سيارة Regalia ليست مملة على الإطلاق.

إلى جانب الجلوس في السيارة ، يمكنك أيضًا استكشاف Eos بمفردك أو مع Chocobo. في وقت لاحق من اللعبة ، تم إلغاء قفل وظيفة استئجار Chocobo.

سيقضي الجميع ساعات وساعات على طرق خرسانية أو في غابات عميقة وشوكوبو الرائعة. تستحق تجربة ركوب Chocobo أن تكون أكثر متعة في اللعبة بأكملها.

أضافت FFXV أيضًا بعض الأشياء التافهة لإضفاء الإثارة على اللعبة. هذه هي المهارات أو الهوايات اليومية للشخصيات.

مع مجموعة من أربعة شخصيات رئيسية ، يمتلك Noctis هواية صيد. لذلك يمكن القول أن مشاهد الصيد في Noctis هي ألعاب FFXV صغيرة.

تساعدنا مهارات بقاء Gladiolus على التقاط بعض العناصر المفيدة مثل Potion أو Elixir. Prompto لديه هواية للتصوير الفوتوغرافي ، فكلما أخذ المزيد ، زادت مهاراته وزادت الصور الفنية. يحب Ignis الطهي ، وقد أعادت FFXV إنتاج الطعام بأمانة وتبدو جذابة للغاية.

من المثير للاهتمام أيضًا رؤية الشخصيات تتجمع حول النار وتستمتع بالأطباق. بالفعل.

ملصق Final Fantasy XV A New Empire 1

في النهاية

بشكل عام ، يمكنني القول أن Final Fantasy XV هي تجربة قيمة. طريقة لعب جديدة ومثيرة للاهتمام وجذابة. العالم المفتوح هائل ، على الرغم من أن نظام المهام الجانبية ليس متطابقًا بشكل جيد. لديها صور جميلة وموسيقى لافتة للنظر ورائعة.

على أي حال ، إذا سألت إذا كنت أحب XV أم لا ، فسأقول نعم. يمكن القول إن Final Fantasy XV هي اللعبة الأكثر إدمانًا في سلسلة Final Fantasy بأكملها.

لن تلعب فقط لتطهير الجزيرة ولكنك ستشعر بأنك مدمن على هذه اللعبة. يبدو الأمر كما لو كنت بحاجة إلى أن تكون حراً فقط ، فسوف تقوم على الفور بتشغيل الجهاز للعب Final Fantasy XV.

تحميل لعبة Final Fantasy XV: A New Empire من المتجر الرسمي
الشركة المطورة : 4.1
The Gamer
The Gamer