ملصق SimpleRockets

إذا كنت منبهرًا بمحاكاة الفضاء للعبة الفيديو سيئة السمعة Kerbal Space Program ، SimpleRockets هو خيار بديل يحولك مباشرة إلى عضو في برامج الفضاء الناشئة على جهاز Android الخاص بك.

يوفر SimpleRockets تجربة مبسطة ثنائية الأبعاد لصنع الصواريخ واستكشاف الفضاء باستخدام محركات الفيزياء المدارية العملية. تم إصداره في عام 2013 للجوال بواسطة Jundroo وهو موجود على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و Steam منذ عام 2015.

Jundroo هو فريق شاب من المطورين ، وكانت SimpleRockets واحدة من أولى نجاحاتهم ، جنبًا إلى جنب مع SimplePlanes ، وهي لعبة بناء طائرات بنفس الموضوع. تركز Jundroo على اللاعبين البارزين لاكتشاف كيفية تصنيع الآلات وتشغيلها في جميع ألعابها.

المفهوم واللعب

عد الآن إلى موضوعنا الرئيسي – SimpleRockets. هذه لعبة محاكاة فيزيائية ، تتيح للاعبين إنشاء الصواريخ وتشغيلها لاستكشاف نظام شمسي افتراضي يُعرف باسم “نظام سمولار”. كل شيء أصغر بحوالي 90٪ من الشيء الحقيقي. على سبيل المثال ، Smearth ، نسخة أصغر من الأرض ، تبلغ 10٪ من حجم كوكبنا. لا يزال ، لديه نفس الجاذبية السطحية والضغط الجوي.

الموضوعات الرئيسية التي يهدف المطورون إليها عند إنشاء هذه اللعبة هي العلوم ، بما في ذلك الهندسة وعلم الفلك والجاذبية. مع هذا المفهوم ، تتطلب اللعبة من اللاعبين متابعة مهارات التفكير والاستدلال مثل التحليل وحل المشكلات والتفكير النقدي / المنطقي لتمرير العديد من المهام والتحديات.

يمكنك بناء صواريخك الخاصة مع مجموعة واسعة من التصاميم من البسيط إلى المعقد في هذه اللعبة. للبدء ، سوف تمر بسلسلة من الدورات التدريبية. هذه الدروس عبارة عن إرشادات أساسية لتصميم وبناء وطيران ودوران وهبوط الصواريخ – وهي أيضًا وظائفك الرئيسية في اللعبة.

تتمثل الخطوة الأولى في التدريب في بناء صاروخ بسيط عن طريق سحب أجزائه وإطلاقها في الموضع الصحيح. يجب أن يحتوي الصاروخ على مكونات كافية للقيام بمهمة بشكل فعال. ستساعدك الخطوات التالية على إكمال جميع المراحل الضرورية والاستعداد لاستكشاف الكون ومعالجة المهام الشيقة.

بعد بناء المركبة الفضائية ، يمكنك استخدامها للانضمام إلى العديد من أوضاع اللعبة. على سبيل المثال ، في وضع الحماية ، يمكنك اكتشاف جميع الكواكب بحرية في “النظام الشمسي”. في وضع التحدي ، يمكنك التنافس مع لاعبين آخرين في الطيران أو الملاحة أو الهبوط بالصواريخ. سنلقي نظرة فاحصة على وضع اللعبة هذا في القسم التالي.

ما نحبه في SimpleRockets

التخصيص الإبداعي

يسمح لك SimpleRockets بإنشاء سفن الفضاء الخاصة بك. يمكنك استخدام العملة داخل التطبيق لشراء جلود صاروخية إضافية وإبراز سفنك على آلاف الصواريخ التي تطير معًا في النظام الشمسي.

إلى جانب ذلك ، فهي تقدم مجموعة واسعة من المعدات ، بما في ذلك محركات الصواريخ والعجلات التي تعمل بالطاقة وخزانات الوقود وغيرها من الأدوات. مع هذه الخيارات الكاملة ، يمكنك تحديد أي قطع تريدها لبناء سفينة صاروخية كاملة وتوصيلها. فقط الخيال المحدود يمكن أن يوقفك في طريقك إلى الكون.

اكتشاف الفضاء

ستبدأ مغامرتك من أي مكان تريده في النظام الشمسي. ما عليك سوى فتح نظام Smolar System واختيار الكوكب الذي ترغب في إطلاق صاروخك منه.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إطلاق صواريخك عبر عشرات الأقمار وعدد لا يحصى من النيازك والمذنبات. هذه الميزة هي تذكير رائع بأننا نعيش في عصر ذهبي حيث يكون لدينا النظام الشمسي بالكامل وكل سفن الفضاء على مستوى وكالة ناسا في جيبك.

قيمة تعليمية عالية

SimpleRockets ليست مجرد لعبة لقتل الوقت. يعتمد على معادلات كبلر المكتوبة منذ 400 عام لتصميم ميكانيكا مدارية واقعية. أثناء التنقل في الصواريخ لاستكشاف الفضاء ، ستتعلم شيئًا حقيقيًا عن علم الصواريخ والديناميكا الفلكية. من خلال قول “حقيقي” ، فإننا نعني أنها معرفة عملية ، وليس مجرد رسوم متحركة مزيفة للمتعة مثل الكثير من ألعاب القتال في الفضاء الموجودة في السوق.

تجعل هذه الميزة SimpleRockets أداة تحسين STEM مثالية للمدارس ، خاصة في فصول الفيزياء وعلم الفلك. تشجع اللعبة الخيال والمبدأ العلمي الأساسي للتجربة والخطأ بينما تثقيف الأطفال حول الهندسة والفيزياء. نوصي بشدة بهذا التطبيق لجميع المعلمين والطلاب بدلاً من الكتب والعروض التقديمية المملة.

تعليمات بديهية

على الرغم من تضمين المعرفة حول أصعب المجالات العلمية مثل الآلات وعلم الفلك والفيزياء ، إلا أن SimpleRockets ليست صارمة ويصعب فهمها على الإطلاق. هناك إرشادات لتوجيهك من مبتدئ إلى خبير رحلات فضاء لكل من ليس لديه فكرة عما يحدث في الحضيض.

حتى الأطفال الذين لديهم القليل من المعرفة وليسوا على دراية بهذا النوع من الألعاب يمكن أن يبدؤوا بداية جيدة بالجلسة التدريبية بتفاصيل كافية. سيكون من المثير والملهم مشاهدة إطلاق صواريخك في المدار وإكمال المهام بنجاح خطوة بخطوة.

علاوة على ذلك ، أعد المطورون بالفعل تلميحات وبرامج تعليمية مصغرة لبعض المهام الصعبة لمساعدة أولئك الذين يعانون أو يشعرون بالإرهاق. بمجرد أن تتدلى هذه الأشياء ، يمكنك أن تشعر بالتشجيع على الطيران إلى الفضاء ورؤية صواريخك تصل إلى الصدارة وترى ترتيبك بين اللاعبين الآخرين. منذ يونيو 2015 ، استبدلت Jundroo قوائم المتصدرين بقسم أفضل النتائج الشخصية.

بعبارة أخرى ، SimpleRockets سهلة بما يكفي لتجعلك لا تستسلم في منتصف اللعبة ، ولكنها أيضًا تمثل تحديًا كافيًا لتحفيزك. لهذا السبب نقترح هذه اللعبة لكل من البالغين والأطفال.

عدة تحديات

كما ذكرنا سابقًا ، تمتلك SimpleRockets وضع التحدي حيث يمكن للاعبين في جميع أنحاء العالم المشاركة في تحديات مختلفة لمعرفة من هم أفضل “رواد الفضاء”. المسابقات ليست مجرد متعة لا نهاية لها ولكنها أيضًا واقعية وعملية.

تتكون هذه التحديات من سباقات الطيران (لمعرفة أي من سفينته ستذهب الأسرع و / أو الأبعد) ، ومسابقات تدور في المدار (عليك السفر بصاروخ صغير منخفض الوقود قدر الإمكان) ، والرسو الآمن (لمعرفة أي اللاعبين يستطيع تهبط بالضبط على موقع محدد مثل القمر مع قمر صناعي) ، وهكذا.

ستنتقل المهام من بسيطة وتصبح أكثر صعوبة تدريجياً. من السهل حقًا على اللاعبين اتباعها. بالنسبة للمبتدئين ، تتمثل مهمة المسابقة الأولى في إطلاق صاروخ يطير فقط على ارتفاع 100 كيلومتر على الأقل. سفينة الفضاء التي تحتاجها لإكمال هذه المهمة بسيطة أيضًا: مجرد مزيج من محرك ، وحجرة قيادة ، وخزان وقود.

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى بنية أكثر تعقيدًا لإنجاز المهام الصعبة الأخرى في وقت لاحق. على سبيل المثال ، فإن المهمة التي تتطلب منك التحليق بصاروخ يدور حول كوكب بأكمله والهبوط باستخدام مظلة ستحتاج إلى صاروخ معقد التصميم لرسو السفن بأمان.

تعديل

SimpleRockets هي نسخة معدلة ؛ وبالتالي ، فإنه يوفر لك التعديلات التي كنت ترغب في إجرائها عند استخدام التطبيق العادي. ال تم فتح SimpleRockets MOD APK جميع الأوضاع ، ويمكنك الاستمتاع بكل تحد تريده دون الانتظار أو إنفاق الأموال لشراء التطبيق وفتح العناصر.

ما لا نحبه في SimpleRockets

على الجانب السلبي ، يمكن أن تكون أدوات التحكم باللمس صعبة بعض الشيء على الرغم من أن لديك قسم تدريب كامل. بعد إطلاق السفينة ، يجب عليك استخدام مستشعرات تعمل باللمس مثل الأزرار ودائرة دوارة تسمى “عجلة القيادة” للتحكم في نقلك في الاتجاه الصحيح. يعد الهبوط ، خاصة باستخدام المظلة أو القمر الصناعي ، مهارة صعبة أيضًا.

من الواضح أن SimpleRockets ليست سهلة مثل تناول الفطيرة. لذلك ، قد تصبح بعض المهام الصعبة أكثر صعوبة مما ستكون عليه بالنسبة للأطفال. إذا كنت والدًا ومعلمًا ولديك أطفال يلعبون SimpleRockets ، انتبه لموقفهم لترى ما إذا كانوا يعانون.

نصائح للمعلمين وأولياء الأمور

جعل فصلك أكثر تشويقًا

نخصص هذه النصيحة لمعلمي العلوم. عند تقديم SimpleRockets لفصلك ، حاول تحديد مستويات طلابك وتطوير مسار منطقي لهم أثناء لعب اللعبة.

عندما يتعلم الأطفال عن الهندسة الأساسية ونظرية القوى ، يمكنك تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة. يمكن لكل مجموعة تجربة تصميمات صاروخية مختلفة ثم مشاركة إنشائها مع بعضها البعض. بعد ذلك ، اطلب منهم استخدام هذه التصميمات لبدء استكشاف النظام الشمسي في وضع الحماية.

علاوة على ذلك ، بمجرد أن يعتاد طلابك على الإطلاق والدوران ، قم بتعيين بعض التحديات الخاصة داخل اللعبة لهم. يمكنك أيضًا إنشاء لوحة ليدربورد للفصل بعدد حالات النجاح والفشل بناءً على ميزة أفضل النتائج الشخصية. هذا يمكن أن يبقي الفصل بأكمله متحمسًا ويبذل قصارى جهدهم لتحسين إنجازاتهم.

تحسين نتائج اللعبة

إذا كنت مدرسًا للفيزياء ، فسيكون كل شيء على ما يرام لأنك تمتلك بالفعل معرفة متقدمة في علم الفلك والهندسة. ولكن إذا كنت والدًا أو لاعبًا بالغًا ليس لديك أي فكرة عن كيفية عمل صاروخ حقيقي ، فكيف تعرف ما هو الخطأ في المركبات الفضائية الخاصة بأطفالك? ما الذي يمكنك فعله لتحسين النتيجة?

في هذه الحالة ، نقترح البحث عن تصميمات صواريخ حقيقية على الإنترنت ثم مقارنتها بالهياكل التي أنشأها أطفالك في التطبيق. بهذه الطريقة ، يمكنك أنت وأطفالك معرفة الإجابة معًا. لا تبحث عن غش أو عينات من مقاطع فيديو للاعبين الذين تجاوزوا هذا المستوى. يجعل اللعبة أقل إثارة ، ولن تتعلم أي شيء بنفسك.

استمر في المحاولة

لنكون صادقين ، نظرًا لأن SimpleRockets لا تزال لعبة لتعليم العلوم ، فسوف يفشل الأطفال حتمًا باستمرار وسيصابون بالملل بغض النظر عن الجرافيكس الجذابة.

لذلك ، أثناء مشاهدة الأطفال يلعبون اللعبة ، يجب على الآباء والمعلمين تشجيع الأطفال على الاستمرار في المحاولة مرة أخرى. دع الأطفال يعرفون أن هذا ليس اختبارًا ، ولن يحصلوا على أي عقوبة للفشل.

حتى عندما تكون طالبًا في المدرسة الثانوية أو شخصًا بالغًا ، فهناك احتمال كبير أن تكون صواريخك غير ناجحة. لا تثبط عزيمتك! إن محاولاتك المتكررة لتفجير صواريخك والدوران فيها وهبوطها ستؤتي ثمارها بالتأكيد.

أسئلة وأجوبة

س: هل SimpleRockets مناسبة للأطفال والمعلمين فقط?

ج: لا كبيرة بالنسبة لنا. هناك مجتمع ضخم على الإنترنت لعشاق الفضاء والصواريخ يلعبون SimpleRockets. إذا كنت لاعبًا بالغًا تبحث عن بعض النصائح المتقدمة والبرامج الاحترافية ، فقم بالانضمام إليها على Facebook و Reddit للعثور على المزيد من المعلومات الشيقة. يشارك العديد من الأشخاص مقاطع فيديو اللعب الخاصة بهم على هذه الشبكات الاجتماعية كل يوم.

علاوة على ذلك ، هذه اللعبة ليست للأغراض التعليمية فقط. يمكنك برمجة صاروخك لتتبع الحرف الأخرى وحسابها لضرب السفن الأخرى باعتراض الصواريخ. هذا ما نسميه حرب النجوم!

س: هل يمكنني توصيل صاروخي بلوحة التشغيل المعيارية?

ج: حاليًا ، لا تدعم SimpleRockets هذه الوظيفة على الكمبيوتر الشخصي والجوّال.

س: هل من الصعب الحصول على هبوط مثالي?

ج: يمكننا القول أنك بحاجة للتدريب ، لكن ليس من الصعب أن تهبط صاروخك بثبات. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على منصة الهبوط. بشكل عام ، ستحتاج إلى الخبرة لحساب هبوط المحاذاة ، والكثير من Vizzy ، ومحاولة تقليل السرعة الجانبية عن طريق ضبط الاتجاه إلى الوراء عندما يحترق المحرك ، إلخ.

س: من أي عمر يمكن للأطفال بدء لعب SimpleRockets?

ج: العمر الموصى به للأطفال الذين يلعبون لعبة فيزياء علم السرعة هو 12 عامًا فما فوق. وبشكل أكثر تحديدًا ، سيكون الطلاب من الصف السادس إلى الصف الثاني عشر مناسبين.

إذا كنت لا تزال تجد أن 12 في وقت مبكر جدًا ، فدع أطفالك يلعبون عندما يكونون في الصف الثامن ، لأنهم سيتعلمون عن قوانين نيوتن للحركة والفيزياء المدارية في هذه المرحلة.

الكلمات الأخيرة

الآن بعد أن عرفت كل شيء عنها SimpleRockets MOD APK – محاكاة ثنائية الأبعاد للصواريخ الحقيقية. هل أنت مستعد لأن تصبح عالمًا في مركبة فضائية وتنطلق في الفضاء بهذه اللعبة الرائعة? إنه ممتع ومليء بالمعرفة والتحدي ، ولكنه يحتوي أيضًا على بعض المهام المرهقة التي قد تكون محبطة.

ومع ذلك ، فإن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات. ستشعر وكأنك تستمتع بلعبة ما ، ولكن عليك تطبيق المعرفة السابقة بالرياضيات والفيزياء لإكمال المهام. هذه المقالة هي فقط وجهة نظرنا ومراجعتنا الشخصية ، ويمكن أن تكون التجربة مختلفة لكل لاعب. قم بتنزيله وجربه بنفسك.

The Gamer
The Gamer